العب وتعلم
إعداد:سناء احمد الخطيب
مدرسة : الرحاب/الرويس
أخي وأختي المعلمة يمكن استخدام بعض الاستراتيجيات داخل الصف والتي تجعل التدريس فيه متعة أكثر للطلبة.ومن هذه الاستراتيجيات:
1. استخدام إستراتيجية طلب مساعده من صديق من خلال اتصال هاتفي تمثيلي فهذا يساعد الطالب على التغلب على مشكلة عدم معرفة الإجابة ومحاولته للحصول على الإجابة من مصدر آخر وذكرها بأسلوبه الخاص.
2. إستراتيجية تمرير سؤال وجواب، من خلال توزيع بطاقات بعضها يحمل الأسئلة والأخرى الإجابات، فهذه الطريقة تساعد الطلبة على التواصل البصري والتحدث بثقة.
3. إستراتيجية الترديد الجماعي (( الكورال)) من خلال عمل لحن لبعض الحقائق والنظريات فهذه الطريقة تعمل على رفع مستوى مشاركة الطلبة وزيادة حيويتهم وسرعة استظهار المادة المطلوب منهم الحفظ فيه
4. استراتيجيه لافتات الحقائق مثل أن نكتب على بطاقة بعض العبارات مثل :إنا معك وأقدرك، لأبأس أن نرتكب الأخطاء فتلك الطريقة التي نتعلم بها ، كلنا نحتاج إلى وقت لنفكر ونتعلم فعندما نعرض مثل هذه البطاقات على الطلبة يشعرون بأنهم ليسوا وحدهم .
5. توزيع شيكات للطلبة.
6. أن يشتمل أوراق العمل على بطاقة ذهبية .
7. إستراتيجية القبعات الستة .
إعداد:سناء احمد الخطيب
مدرسة : الرحاب/الرويس
أخي وأختي المعلمة يمكن استخدام بعض الاستراتيجيات داخل الصف والتي تجعل التدريس فيه متعة أكثر للطلبة.ومن هذه الاستراتيجيات:
1. استخدام إستراتيجية طلب مساعده من صديق من خلال اتصال هاتفي تمثيلي فهذا يساعد الطالب على التغلب على مشكلة عدم معرفة الإجابة ومحاولته للحصول على الإجابة من مصدر آخر وذكرها بأسلوبه الخاص.
2. إستراتيجية تمرير سؤال وجواب، من خلال توزيع بطاقات بعضها يحمل الأسئلة والأخرى الإجابات، فهذه الطريقة تساعد الطلبة على التواصل البصري والتحدث بثقة.
3. إستراتيجية الترديد الجماعي (( الكورال)) من خلال عمل لحن لبعض الحقائق والنظريات فهذه الطريقة تعمل على رفع مستوى مشاركة الطلبة وزيادة حيويتهم وسرعة استظهار المادة المطلوب منهم الحفظ فيه
4. استراتيجيه لافتات الحقائق مثل أن نكتب على بطاقة بعض العبارات مثل :إنا معك وأقدرك، لأبأس أن نرتكب الأخطاء فتلك الطريقة التي نتعلم بها ، كلنا نحتاج إلى وقت لنفكر ونتعلم فعندما نعرض مثل هذه البطاقات على الطلبة يشعرون بأنهم ليسوا وحدهم .
5. توزيع شيكات للطلبة.
6. أن يشتمل أوراق العمل على بطاقة ذهبية .
7. إستراتيجية القبعات الستة .